banner

Blog

Nov 13, 2023

مطالبة الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات الدولة بالتبكير بصرف معاشات أول يوليو 2023 قبل عيد الأضحى المبارك

وجه كل من رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات “أحمد العرابى أحمد”، والأمين العام “منير سليمان” رسالة بالبريد السريع للدكتور المهندس “مصطفي مدبولي” رئيس مجلس الوزراء بالتبكير بصرف معاشات أول يوليو 2023..

وهذا نص الرسالة..

السيد الأستاذ الدكتور مهندس/ مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تحية تقدير واحترام ……. وبعد ،،

يود الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات أن يبعث لسيادتكم بهذه الرسالة بالبريد السريع في ظل ظروف غاية في الصعوبة، مشيرين وبوضوح شديد إلى الواقع المأساوى وغير الإنساني الذى يعانى منه ويعايشه على أرض الواقع ما يقترب من أحد عشر مليون صاحب ومستحق معاش تأميني وأسرهم، وما ترتب عليه من حالة الغضب وعدم الرضى، ونحن على ثقة كاملة أن سيادتكم أول من تدركون مدي الصعوبات الحياتية اليومية المتصاعدة التي يعانى منها أصحاب المعاشات، والتي وصلت بمعظمهم إلى ما تحت خط الفقر.

ومن هذا المنطلق .. نتقدم لسيادتكم بطلبنا المهم، بالنظر إلى قرب حلول عيد الأضحى المبارك مع نهايات شهر يونيو 2023، واقتران إجازة عيد الأضحى المبارك (عيد التضحية والفداء)، ببدء شهر يوليو القادم، وهو الموعد الدورى والطبيعي لصرف معاشات شهر يوليو، ولعله من المعلوم للجميع ما يواجه صاحب المعاش من صعوبات في تدبير إلتزامات أسرته المرتبطة بعيد الأضحى المبارك، وكل هذا يحدث في ظل إرتفاعات لا تتوقف في أسعار جميع السلع والخدمات بوجه عام … والاحتياجات الفعلية الطارئة والضرورية، والتي لا يمكن تأجيلها أو الإستغناء عنها، ولو الحد الأدني منها في هذه المناسبة الدينية العظيمة.

ولذا فانه يحدونا عظيم الامل والرجاء في الاستجابة لطلبنا المهم والضرورى وذلك يقتضى اصدار توجيهاتكم الكريمة لجميع المسئولين تحت قيادتكم بالتبكير بصرف معاشات اول يوليو 2023، (وهو إجازة رسمية وخاصة البنوك)؛ بحيث يبدأ الصرف اعتبارًا من 20 يونيو 2023، على أن يُعاد تسوية المبالغ المنصرفة في تاريخ الإستحقاق الفعلي، وهو إجراء محاسبي معروف، وهذا الإجراء الذى نراه يكتسب أهميته من أهمية المناسبة، من شأنه أن يعيد إلى الملايين من أصحاب المعاشات بعضًا من البسمة الغائبة عن حياتهم، احتفالًا بإستقبالهم لعيد الأضحي المبارك.

ونحن إذ نكرر شكرنا وتقديرنا لسيادتكم، فى إنتظار قراركم الصائب والحكيم، بالإستجابة لطلبنا سالف الذكر، والذى يقضى بالتبكير بصرف معاشات شهر يوليو 2023، اعتبارًا من يوم 20 يونيو 2023.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

الأمين العام للاتحاد

“منير سليمان”

رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات

“أحمد العرابي أحمد”

تحريراً في / /2023.

SHARE